skip to Main Content
أحصل على إستشارة مجانية الآن 9710502042887+

الشركة فى القانون تعرف بأنها اتفاق يتم بين شخصين او مجموعة من الاشخاص بحيث يتم القيام معا بعمل تجارى يتم الاتفاق عليه ويتم الاتفاق على نسب المشاركة وفقا للقوانين الموضوعه للشركات التجارية المختلفة وهناك العديد من انواع الشركات التجارية والتى يختار فيها الشركاء النوع الذى يرونه اكثر مناسبة للظروف الخاصة بهم والاستثمار الذى يقومون به كذلك بالنسبة للاموال التى يقومون بالمشاركة بها فى هذا النشاط.

شركة الشخص الواحد في القانون الاماراتي

مع التطورات الكثيرة فى العمل التجارى وخاصة فى الفترة الاخيرة بدأ ظهور انواع جديدة من الشركات  وتم استحداث نوع جديد من الشركات يسمى شركة الشخص الواحد وهذا النوع من الشركات اول من استحدثه فرنسا فكان لها الفضل فى خلق هذا النوع الجديد من الشركات وبعد اكتشاف هذا النوع من الشركات فى فرنسا عملت العديد من الدول الاوربية والعربية على السير فى نفس الاتجاه وبدأت فى تعديل القوانين لتسمح بقيام شركة الشخص الواحد ولكن هناك العديد من الدول التى مازالت لا تعترف بشركة الشخص الواحد .

شركة الشخص الواحد في القانون الاماراتي

لأى شركة تجارية لها اشخصيتها القانونية المكتسبة وفقا للقانون وبصفة مستقلة عن الاشخاص المالكين لهذه الشركة ولهذا الوضع العديد من المزايا حيث ان العمل يتم بصورة مؤسسية لأن التعامل يتم مع الشركة وليس مع صاحب الشركة .

شركة الشخص الواحد في القانون الاماراتي

تقوم فكرة شركة الشخص الواحد على ان اموال المدين سواء كانت اموال او عقارات تضمن الوفاء بديونه وحتى يستطيع الشخص القيام بتحديد المسؤلية فإنه يلجأ الى الدخول فى عقد شركة ذات مسؤلية معروفة ومحددة وتتم تحديد المسؤلية على حسب رأس المال الخاص به والذى يشارك به بحيث يكون باقى رأس ماله فى مأمن من التنفيذ عليها من قبل الدائنين .

شركة الشخص الواحد في القانون الاماراتي

تكوين شركة الشخص الواحد

يتم تكوين شركة الشخص الواحد بإحدى الطرق الاتية :

  • أن يقوم الشخص  بتأسيس الشركة على ألا يكون هذا التأسيس على حساب أي نشاط تجاري لأي شركة تجارية اخرى.
  • عند تجمع حصص الشركة ذات المسئولية المحدودة في يد شريك واحد في حالة اتحاد ذمته سواء عن طريق الهبة أو الميراث أو غيرها، فإن هذا التجمع للحصص في يد الشريك الواحد يعد متفقا وحكم القانون فله أن يؤسس شركته الخاصة به وبدون اشتراك أي شخص.
  • أن الشخص  لا يمكن أن يكون شريكاً واحداً في أكثر من شركة شخص واحد ذات مسئولية محدودة، أي لا يؤسس إلا شركة واحدة، بينما الشخص المعنوي له أن يؤسس أكثر من شركة شخص واحد.
  • أن تتأسس الشركة ذات الشخص الواحد نتيجة تحول شركة أخرى كتحول شركة التضامن مع بقاء شريك واحد، مما يلزم على هذا الشريك الوحيد عند تأسيس شركته القيام بتحويل العقد السابق وتحريره في عقد رسمي .
شركة الشخص الواحد في القانون الاماراتي

نساعدك فى شركة كابر على انشاء شركة الشخص الواحد حيث اننا نتمكن من القيام بالعديد من الخدمات الهامة التى تخدم جميع رجال الاعمال .

اعمال شركة كابر 

تعمل شركة كابر على القيام بالعديد من الاعمال الهامة والتى منها :

  1. القيام بتأسيس الشركات مع اختيار افضل المواقع لإقامتها .
  2. العمل على تخليص وانهاء كافة الاوراق الخاصة بفتح وانشاء الشركات .
  3. القيام بتجهيز المكاتب وعرضها للايجار .
  4. العمل على استخراج الرخص التجارية .
  5. القيام بتسجيل الاسماء التجارية للشركات .
شركة الشخص الواحد في القانون الاماراتي

يمكنك التواصل معنا من خلال الرقم الخاص بنا .

Back To Top
×

السلام عليكم

مرحبا ، يمكنك التحدث إلى أحد ممثلينا عبر الواتساب أو ارسال بريد الكتروني على info@dubaicompaniessetup.ae

×