skip to Main Content
أحصل على إستشارة مجانية الآن 9710502042887+

تعمل الحكومة فى الامارات على زيادة عدد الشركات وتشجيع الاستثمار فى الدولة بأكملها وذلك بإستخدام احدث الانظمة وهذا الهدف الرئيسى من القانون الاماراتى الجديد .

وبالرغم من ان وجود قانون الشركات الإماراتى الجديد ابقى بعض الاسس الرئيسية من القانون القديم الا انه ادخل بعض الاضافات والاحكام الجوهرية التى تجعل جميع الشركات مطالبة بتعديل اوضاعها فى مدة زمنية معينه لكى يحقق القانون هدفه الاساسى .

شرح قانون الشركات الاماراتي

 قانون الشركات الاماراتى 

ان قانون الشركات الاماراتى الجديد عمل على ادخال العديد من العقوبات الجديدة التى قد تفرض على جميع الشركات فى حالة مخالفتها لشروط واحكام القانون ومن هذه العقوبات 

  1.  فرض غرامة  لا تقل عن 10،000 درهم ولا تتعدى  50،000 درهم  على الشركة التي تقوم برفض اطلاع المساهم أو الشريك على المحاضر الخاصة  باجتماعات الجمعية العمومية أو دفاتر الشركة .
  2. فرض غرامة على رئيس مجلس غدارة الشركة المساهمة او الشركات التى تقوم بمسؤليات محدودة فى حالة بلوغ الخسائر الخاصة بها نصف راس المال ولم يقوم المجلس بدعوة الجمعية العمومية الخاصة بها للانعقاد  وتكون الغرامة فى هذه الحالة لاتقل عن 50000 درهم ولا تتعدى المليون .
  3. العقاب  بغرامة لا تقل عن 50،000 درهم ولا تتعدى  على 100،000 درهم لرئيس مجلس إدارة الشركة المساهمة إذا لم يعمل على  دعوة الجمعية العمومية السنوية للشركة للانعقاد خلال المدة المحددة بالقانون .
  4. يتم معاقبة الشركة التى تتأخر عن تعديل عقد تأسيسها والنظام الاساسى الخاص بها بحيث تكون متوافقه مع القانون الجديد فى فترة لاتزيد عن سنة بغرامة مقدارها 2000 درهم عن كل يوم تأخير .
  5. فى حالة مخالفة اى حكم من احكام القانون يتم فرض غرامة لا تقل عن 10000 درهم .

هناك بعض العقوبات بالحبس يتم فرضها على حالات اخرى معينة .

شرح قانون الشركات الاماراتي

تأسيس الشركات فى دبي 

ان تأسيس الشركات فى دبي اصبح من اهم الاشياء حاليا حيث ان العديد من المستثمرين اتجهوا الى دبي لإستثمار اموالهم فيها نتيجة لموقع دبي المتميز وتوافر العديد من المميزات الاخرى مثل اقتصاد دبي المعتمد على النفط والذى جعلها من اغنى الدول العربية وبالإضافة الى وجود شبكة مواصلات حديثة تربط بين جميع الدول المجاورة  فاصبح الجميع يريد بدء نشاط جديد فى دبي وهذا يستدعى وجود شركة لتكون بمثابة المقر الرئيسى للعمل وتأسيس الشركات فى دبي ليس من الامور السهلة فهو يحتاج الى العديد من الاجراءات والخطوات اللازمة والتى لابد من القيام بها ونحن فى شركة كابر نحرص دائما على مساعدة عملائنا والقيام بتوفير الجهد والوقت والمال لأجلهم  فنحن نقوم بتأسي الشركات فى افضل المواقع وتجهيزها بأفضل المعدات والاجهزة اللازمة لعملك فقط عليك الاتصال بنا لتحصل على المزيد من خدماتنا .

متطلبات تأسيس الشركات فى دبي 

لكى تقوم بتأسيس شركة وامتلاكها فى دبي فعليك القيام بالعديد من الخطوات اللازمة والتى منها :

  1. القيام بإختيار الاسم التجارى المناسب للشركة حيث انه هو الاسم الذى يميز شركة عن اخرى .
  2. العمل على اختيار مكان الشركة .
  3. القيام بتسجيل الرخصة التجارية .
  4. دفع الرسوم التى تقررها الحكومة الاماراتية .
  5. انهاء كافة الاجراءات اللازمة .
شرح قانون الشركات الاماراتي

كل هذه الاجراءات تفرضها الحكومة الاماراتية وهى تحتاج الى خبرة ومزيد من الوقت والجهد ولهذا فإننا نعمل على راحتك ونقوم بمساعدتك فى تأسيس الشركة مع انهاء كافة الاجراءات والقيام بمساعدتك فى الحصول على الرخصة التجارية اللازمة .

Back To Top
×

السلام عليكم

مرحبا ، يمكنك التحدث إلى أحد ممثلينا عبر الواتساب أو ارسال بريد الكتروني على info@dubaicompaniessetup.ae

×